العرض في الرئيسةفضاء حر

حزب الانقاذ الوطني والمستقبل الواعد

يمنات

أحمد عبدالخالق السلامي

اذا تطورت العلاقة السياسية بين المؤتمر وانصار الله الى مستويات متقدمة يستحيل فيها الاختلاف. لا يعني ذلك انه سوف تخلو الساحة من معارضة قوية قادرة على قلب الطاولة على الجانبين تنظيميا وشعبيا، إذا ما أشرنا الى أن معارضة الخارج هي في طريقها الى الذبول والانحلال وميؤوس منها على سبيل الافتراض..

فباعتقادي أن هناك قوى طليعية لها نفس طويل وصعبت التقحم والمراس في أوساط المثقفين والمحامين والكتاب والناشطين وقيادات عسكرية لا تزال تترنح من الدخول في عباءة السيد والزعيم وخالية من الايديولوجيا وعقد التحجر ولها ايادي بيضاء سواء فيما يخص دومينو الصراع العسكري أو المشاركة الفاعلة في هموم المواطن وتطلعاته.

كما أن لها تحذق في هذا المضمار ورؤية في شكل الدولة وعلاقة المواطن بها واذا ما ذهبت هذه القوى نحو الالتحام والتأطير التنظيمي والسياسي فأنها سوف تشكل كتلة نخبوية تمتلك أقل حاجة حق النقض “الفيتو” في تمرير اي قرار ان لم تكن هي الكفة الراجحة في المؤسسات الرسمية والدستورية ولها مستقبل واعد.

و لعلي أشم ريحة اقامة حزب الانقاذ الوطني الذي يعكف على رسم ملامحه القاضي أحمد سيف حاشد مع عدد من الثقات في استيعاب هذا الجيش من النخب.

زر الذهاب إلى الأعلى